مهرجان هولندا للفنون ..القضايا المجتمعية من منظور فني

سيُقام مهرجان هولندا 2023 ، وهو مهرجان الفنون المسرحية الدولي الرائد الذي تأسس في عام 1947 ، في أمستردام في الفترة من 1 يونيو حتى 1 يوليو. سيُظهر الفنانون من جميع أنحاء العالم ابتكارًا فنيًا وتجريبًا في أعمال تقدّم للمرة الأولى في هولندا، وفي حقول متنوعة مثل المسرح والرقص والموسيقى والمسرح الموسيقي إلى الأشكال متعددة التخصصات والتداخلات مع الفن المرئي والتصوير الفوتوغرافي والأفلام.

خلال نسخته 76 ، سيقدم مهرجان هولندا أكثر من 200 فعالية تغطي جميع هذه التخصصات.

يتناول المهرجان في دورته القادمة ثيمات أساسية مثل التضامن: بين الأفراد وكذلك بين الشرائح الاجتماعية وبين الصناع والجماهير. اضافة الى استغلال البشر والموارد الطبيعية ،

فنان مشارك
سيكون عام 2023 هو العام الخامس للمهرجان الذي يطبّق فيه تجربة التعاون مع واحد أو أكثر من الفنانين المشاركين في جزء من محتوى البرنامج. في كل عام ، يضيف هذا التعاون العديد من الموضوعات ووجهات النظر الجديدة وغير المتوقعة إلى المهرجان. الفنان المساعد لهذا العام هي المغنية والملحنة والفنانة التشكيلية آنوني ، وقد سبق لها أن شاركت في مهرجان هولندا ثلاث مرات من قبل، وتتمحوّر مشاركتها حول النسوية المستقبلية.

عالم اخر
ستفتتح النسخة 76 من برنامج Drive Your Plow Over the Bones of the Dead للمخرج Simon McBurney – وهو المفضل لدى العديد من جمهور المهرجان.

 

مقالات قد تعجبك
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.