الألماس العاري يتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الفرونكوفوني بنامور

خديجة بوعشرين – أمستردام

أعلن المهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني في نامور (بلجيكا) عن مشاركة فيلم “الألماس العاري” للمخرجة الفرنسية “أجاث ريدنجر” في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة والثلاثين من المهرجان والتي تقام في الفترة 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر.

ويتناول فيلم الألماس العاري موضوعا تعاني منه البشرية يتعلق بمنصة من منصات التواصل الاجتماعي تدفع آخرين إلى حد الانحراف في سبيل الشهرة، حيث نشاهد ليان الصبية ذات الجمال المثير على “تيك توك” تقف في كل مرة أمام مرآة غرفتها وتستعرض جمال جسدها الرشيق (19 عاما)، وهي تقوم بتقديم رقصاتها مع اختيار موسيقى شبابية، وبعد الانتهاء من كل رقصة تقوم بنشر رقصاتها وتتلقى متابعات تزداد يوميا، وهي نموذج لآلاف الشباب الطامح للشهرة والانتشار، وتتقدم إلى أحد برامج تلفزيون الواقع الاستعراضية، وهي تمر بظروف اجتماعية صعبة وقاسية تكاد تدمر حياتها وتجرها إلى قاع الهاوية. ولم تعط تنازلات مقابل نجوميتها، وظلت تراهن على موهبتها.

في مشاهد الفيلم وإيقاعه السريع تدهشنا شخصية ليان، التي تلعب دورها مالو خبيزي وهي من أصول عربية. تسكن ليان في ضواحي مدينة فريجوس جنوب فرنسا، وهي من ثقافة فرنسية وإيطالية، هذه الصبية الشابة الباحثة عن الشهرة بأي ثمن ما عدا عفتها تعاني كثيرا وتحارب على كل الجبهات، وفي كل مرة تواجه التنازلات وتبقى صامدة بعفويتها وبفنها الذي تقدمه في كل اختبار يبهر اللجنة التي تقابلها، لكنها تواجه الابتزاز بكل أشكاله.

ويفتتح المهرجان فعاليات دورته التاسعة والثلاثين بالفيلم الكوميدي الجديد En Fanfare للمخرج إيمانويل كوركول، بطولة بنجامين لافيرني وبيير لوتين.

مقالات قد تعجبك
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.